‫الرئيسية‬ Actualités وصف الأمم المتحدة الوضع بالمنطقة : الهادئ، يثير غضب قيادة البوليساريو ويخرجها عن الصواب
3 مارس 2021

وصف الأمم المتحدة الوضع بالمنطقة : الهادئ، يثير غضب قيادة البوليساريو ويخرجها عن الصواب

  حالة القيادة تستدعي من الأمم المتحدة إيفاد بعثة طبية تضم معالجين نفسانيين بدل مراقبين عسكريين
وجه المتحدث  باسم جبهة البوليساريو بأمريكا ( تسميه ممثلها لدى الأمم المتحدة )، رسالة لوم وعتاب وتهديد ، وكيل للإتهام للبعثة الأممية بالصحراء، عقب التصريحات المتكررة للمتحدث باسم الأمين العام بالأمم المتحدة، وإحاطاته بمناسبات متفرقة بشأن الوضع بالصحراء.
البعثة الاممية قالت أنها رصدت الوضع ، وخلصت أن الانطباع العام يوحي بأن الوضع هادئ بالصحراء ، وهو ما استفز قيادة البوليساريو ، ووصفت الأمم المتحدة على لسان ممثلها بأنها تعكس خطاب المغرب، وبأن موقفها مما يحدث غير مسؤول وغير مفيد ، وأن تصريحات المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة بخصوص رصد البعثة الأممية بالمنطقة لما يحدث بالمنطقة بما فيها الگرگرات ، تضر بمصداقية البعثة، متهما إياها بتضليل الامانة العامة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بشأن الوضع في الصحراء، وبأنها تتلاعب بالألفاظ حين تحدثت عن ” وضع هادئ بالمنطقة”.
بيان الجبهة أظهرها بصورة المتناقضة مع نفسها ، حين وصفت وجود البعثة الأممية بالمنطقة ، أنه يدخل في إطار تنوير الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن ، وإبقاءها على علم بالتطورات الميدانية ، لكن في نفس الوقت رفضت ما ترفعه البعثة من تقارير ، وغضبت من الحديث عن الوضع الهادئ. فإما أن تقول البعثة الاممية ما يتناسب مع دعاية البوليساريو ، أو ستتعرض للانتقادات .
قيادة البوليساريو بعد أن كررت في بيانها أسطوانتها المملة بأنها عضو بالاتحاد الافريقي ، وباحتفالها الباهت بالذكرى 45 للتأسيس ، حاولت أن تعطي الدروس للأمم المتحدة، ولبعثتها بالمنطقة ، وحذرت بنيرة تهديدية : أن “ترك الأمور على حالها المعهود ” ستكون عقوبته وخيمة .
وكخلاصة : إما أن تقول البعثة الأممية ما يحلو لجبهة البوليساريو ، ولو كان مضللا وبعيدا عن الواقع، وإلا فإن القيادة ستتهمها بعدم الحياد ، وتتوعدها ، وتصفها بشتى الأصواف القدحية ، إلى أن تعود إلى رشدها وتقول أن : ” الوضع غير هادئ بالمنطقة ” .
ونحن نقول للأمم المتحدة : يا جماعة الأمم المتحدة ، راعوا ظروف قيادة البوليساريو ، والتفتوا إلى المسكينة ،   وحبذا لو تبعثوا لها بشكل مستعجل معالجين نفسانيين بدل مراقبين تقنيين وعسكريين . فالوضع فعلا ليس بذلك الهدوء الذي تتحدثون عنه ، لأن القيادة جنت وجن جنونها ، وما عادت تعي ما تقول ، ولا ما تنشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

من داخل سجن الذهيبية الرهيب

ظلم وقهر واختطاف وسجن وتعذيب #أحدهم ، رغم أنه يعاني من مضاعفات نتيجة عملية على الرئة ، لم …