‫الرئيسية‬ Actualités من جديد قيادة البوليساريو تتسب في قتل الصحراويين
11 فبراير 2021

من جديد قيادة البوليساريو تتسب في قتل الصحراويين

إلى_متى ؟؟!!!! 😭💔😡😓

في وقت تتحدث فيه قيادة البوليساريو عن إغلاق المخيمات ، ومنع الخروج منها بسبب حالة الطوارئ ، نتفاجأ اليوم بوصول عناصر صحراوية الى مناطق ممنوعة ومحظورة على المدنيين ما أدى الى اعتبارهم هدفا معاديا وقام الجيش المغربي بالتعامل معهم عند اقترابهم من منطقة ممنوعة.
العملية أدت الى مقتل شابين صحراويين، وجرح آخرين، نتقدم بالتعازي لعائلاتهم وذويهم، لكن نطرح السؤال : كيف وصلوا الى تلك المنطقة ؟!
إذا كانوا منقبين عن الذهب ، فالمنقبون يعرفون تمام المعرفة خطورة الاقتراب من تلك المناطق العسكرية، وتم تحذيرهم منها في أوقات ماضية، وتعرض بعضهم لحوادث ، أصبح معها المنقبون يعرفون أين ينقبون، وأين هي حدودهم.
وهنا نجد أنفسنا بين أمرين :
-إما أن الضحايا مدنيين، فنقول : #أولا ، لماذا لم يلتزموا بالتحذيرات، ويبتعدوا عن المناطق الممنوعة. و #ثانيا ، كيف استطاعوا الخروج من المخيمات في ظل حالة الطوارئ، و #ثالثا، لماذا أصلا ينقبون عن الذهب، في وقت تقول القيادة أن الصحراويين بالمخيمات قد تركوا كل أعمالهم وتجارتهم، وانخرطوا في صفوف المقاتلين .
⁃ أن الضحيتين من المقاتلين التابعين لقيادة البوليساريو، ويتواجدون بمنطقة عسكرية بحكم انتماءهم لقوات البوليساريو، واقترابهم أو دخولهم للمنطقة المحظورة استدعى التعامل معهم.
و#كخلاصة : أن كان الضحايا عسكريين فالقيادة تؤكد أنها تدفع بالشباب الصحراوي للموت من خلال المشاركة العسكرية وعند موتهم تتنكر لهم، وتقول أنهم مدنيين.
وإن كانوا مدنيين فالقيادة لا زالت تمارس أنشطتها الممنوعة من تهريب ومتاجرة بالمخدرات، والتنقيب عن الذهب الذي يدر على القيادة مداخيل مهمة ، وتستغل الشباب المسكين في عملياتها الغير شرعية، وتدفع بهم للتنقيب قرب الجدار الأمني، ما يعرضهم للخطر ، وتسمح لهم بالخروج من المخيمات في ظل منعها للبقية، وسجنهم بحجة الطوارئ.
وفي كلتا الحالتين، الضحية هم الصحراويون، أينما ولوا وجوههم لا يجدون سوى الموت، والقتل، بسبب حماقات القيادة، واستغلالها لهم، رحم الله الضحايا ، وكان الله في عون عائلاتهم ، فالقيادة لا تكرم الصحراويين لا أحياء ولا أموات.

#ملاحظة : سقط الضحايا بمنطقة إشرگان قطاع الگلتة، ويتعلق الأمر بكل من بتاح ولد بليل ، وشخص آخر يسمى محمد سالم ( اسويلم ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

من داخل سجن الذهيبية الرهيب

ظلم وقهر واختطاف وسجن وتعذيب #أحدهم ، رغم أنه يعاني من مضاعفات نتيجة عملية على الرئة ، لم …