‫الرئيسية‬ Actualités القضاء الاسباني يفضح إدعاء البوليساريو ويؤكد استمرار متابعة ابراهيم غالي بتهمة ممارسة التعذيب
26 أكتوبر 2022

القضاء الاسباني يفضح إدعاء البوليساريو ويؤكد استمرار متابعة ابراهيم غالي بتهمة ممارسة التعذيب

فورساتين

من جديد تعود الدعوى القضائية المرفوعة ضد زعيم بوليساريو ابراهيم غالي امام القضاء الاسباني الى الواجهة، حيث استمع اليوم القاضي الاسباني الى شهود المعارض لقيادة بوليساريو الفاضل ابريكة الذي يتهم قيادة البوليساريو بالاختطاف و التعذيب و الاحتجاز التعسفي في مراكز سرية بالرابوني، و يعد هذا الاجراء الجديد تطورا مهما في مسار القضية، كما انه يفضح كذب و ادعاء البوليساريو، أمام اتباعها، حيث عملت على الترويج بأن متابعة ابراهيم غالي قضائيا قد انتهت وتمت تبرئته من كل التهم الموجهة اليه، ليأتي القضاء الاسباني اليوم ليؤكد استمرارا قضية امام المحاكم الاسبانية.

ولقد استمع قاضي التحقيق الاسباني لمدة 90 دقيقة من عمر جلسة للشهود ، حيث وضح مولاي ابا بوزيد تفاصيل الاختطاف و التعذيب و الاحتجاز التعسفي الذي تعرض له بمعية الفاضل ابريكة في معتقلات الرشيد و الذهيبة بمخيمات تندوف فوق التراب الجزائري.
هذا وقد رفض القضاء الاسباني عدة مرات محاولات دفاع ابراهيم غالي اغلاق هذه القضية التي يتابع فيها ايضا جلادون آخرون من بينهم البشير مصطفى السيد، و المصطفى محمد علي سيد البشير الذي كان يشغل أنداك منصب ما يسمى بوزير داخلية بوليساريو.
وكان القضاء الإسباني قد استمع سابقا إلى زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، المتهم بجرائم تتعلق بالتعذيب والإرهاب، حيث مثل عبر تقنية الفيديو، أمام سانتياغو بيدراز القاضي بالمحكمة الوطنية الإسبانية، وهي أعلى قضائية جنائية في إسبانيا.
#منتدى_فورساتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

Tindouf Camps: An African delegation stands on the involvement of the Polisario leadership in stealing financial support for the development of a fake university

We talked on a previous occasion about education in the camps, and about the Polisario Fro…