‫الرئيسية‬ Actualités قيادة  البوليساريو تنظم المهرجانات للرقص على معاناة الصحراويين بالمخيمات
2 أكتوبر 2022

قيادة  البوليساريو تنظم المهرجانات للرقص على معاناة الصحراويين بالمخيمات

فورساتين

في وقت تعيش فيه ساكنة المخيمات اوضاعا مزرية وتعاني من الفقر والمجاعة وندرة المواد الغذائية وسوء الأوضاع الصحية المقرون بانعدام الأدوية ، وغيرها الكثير من الاكراهات الصعبة .

في ظل هذه الأوضاع ، تحاول جبهة البوليساريو تجميل الواقع البئيس ، بتنظيم المهرجان الدولي ” في صحرا” (Fisahara ) , بحضور وفود أجنبية ، منهم ممثلون وفنانون تمت دعوتهم عبر شركات خاصة ووسطاء سهلوا جلبهم للمخيمات ، عبر وساطات فنية وسياسية ، كلفت أموالا طائلة ، دون الحديث عن تعويضات الممثلين والطاقم المرافق لهم، وتكاليف إقامتهم ، وكراء المعدات التقنية ومنصات العروض ، والتجهيزات المصاحبة ، وكل ذلك ليقال أن الفنانين يتضامنون مع جبهة البوليساريو ، وبهدف التسويق الاعلامي ليس إلا ، بينما الواقع غير ذلك .
أليس من الأولى أن توجه تلك الأموال للتخفيف من وطأة معاناة الصحراويين داخل المخيمات، وأن نوفر لهم من الامكانيات ما يحفظ جزء من كرامتهم، بدل تبذيرها على الكماليات، وجلب شخصيات لا تفيد الساكنة في شيء، ولا يعرفونها أصلا ، ولا يريدون أن يعرفوها ، لأن معاناتهم تحول دون التفكير في أي ترفيه من أي نوع ، وقيادة البوليساريو تصر على صرف الأموال والبذخ وكأن لا وجود للمشاكل بالمخيمات .
الأموال التي تصرفها طبعا جبهة البوليساريو ، ليست أموالها لأنها لا تملك شيئا ، بل هي أموال الشعب الجزائري ، التي تضيع في مثل هذه التظاهرات والمهرجانات وغيرها من الملتقيات الدولية ، وتبذل وتصرف لتجميل صورة القيادة في الخارج ، بينما الشعب الجزائري يعاني الأمرين .

#يا_ليت_قومي_يعلمون
#منتدى_فورساتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

Tindouf Camps: An African delegation stands on the involvement of the Polisario leadership in stealing financial support for the development of a fake university

We talked on a previous occasion about education in the camps, and about the Polisario Fro…