‫الرئيسية‬ Actualités جبهة البوليساريو تتوعد ناشطا صحراويا شارك في ملتقى الصحراويين بكناريا وأحرق علم البوليساريو
27 سبتمبر 2022

جبهة البوليساريو تتوعد ناشطا صحراويا شارك في ملتقى الصحراويين بكناريا وأحرق علم البوليساريو

فورساتين

تعليقا على الانباء التي تروجها جبهة البوليساريو حول فرار مشاركين في الملتقى الصحراوي ” ملگى اهل الصحرا” بكناريا ، بعد انتهاء فعاليات المؤتمر المنظم من طرف حركة صحراويين من أجل السلام .
وبعد عدد من الاتصالات ذات الصلة بالموضوع، تبين أن الخبر عار من الصحة ، وأن من يعنيهم الأمر ليس سوى الناشط الحقوقي : بوزيد مولاي ابا بوزيد ، الذي قدم من المخيمات لحضور أشغال المؤتمر ، وتعرض لمضايقات من طرف أزلام جبهة البوليساريو الذين اعترضوا سبيله غير ما مرة، وحاولوا استفزازه وتصوير ردة فعله ، ليقدم على حرق علم البوليساريو أمامهم ، وفي مشهد مثير أفحم أتباع البوليساريو وورطهم ، ليشنوا حملة مسعورة ضده داخل وسائل التواصل الاجتماعي ، ويطالبوا بسجنه بمجرد دخوله لمخيمات تندوف .
وقد تضامن مع الناشط الصحراوي، عدد كبير من الصحراويين الذين دافعوا عن موقفه وردة فعله تجاه أزلام البوليساريو بكناريا، وعبروا عن دعمهم الكامل معه . وأمام هذا الوضع لم يعد ممكنا للناشط الصحراوي العودة الى المخيمات خوفا من الاعتقال الذي عانى منه في السابق رفقة نشطاء صحراويين آخرين ، حيث تعرضوا لأصناف التعذيب والاهانة داخل سجن الذهيبية بسبب آراءهم وانتقادهم لقيادة البوليساريو .

#منتدى_فورساتين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

Tindouf Camps: An African delegation stands on the involvement of the Polisario leadership in stealing financial support for the development of a fake university

We talked on a previous occasion about education in the camps, and about the Polisario Fro…