‫الرئيسية‬ Rubrique البوليساريو تهذي بامتلاك الدرون بعد استفحال كوابيس الهزيمة
3 أكتوبر 2022

البوليساريو تهذي بامتلاك الدرون بعد استفحال كوابيس الهزيمة

فورساتين

بعيدا عن كوابيس الهزيمة التي أحدقت بجبهة البوليساريو ميدانيا ، بعدما فقدت هامش الحركة نهائيا بجانب الجدار الرملي وحتى لأقرب مسافة من مخيمات ، بسبب تغير المعادلة لصالح المغرب بعد اعلان البوليساريو الحرب من طرف واحد.

يبدوا ان كوابيس البوليساريو لم تنتهي نتيجة الهزيمة السياسية المدوية التي ألحقها بها المغرب في مشارق الغرب ومغاربها ، لتخرج في محاولة لاستدراك الامر وتبدأ المحاولة من موريتانيا القريبة، فانطلق وفد من البوليساريو يمني النفس بالحصول على ما يثلج صدور القيادة وأتباعها، لكن الوفد انشغل بالموائد والولائم ، وطاب له المقام بموريتانيا، ومعروف ما تفعله تخمة الولائم مع تكرارها ، من مغص وإسهال ، لكن أيضا ما تسممه من انتشاء وحماس مفرط ، وهو ما حدث لما يسمى وزير داخلية البوليساريو لينفلت لسانه في لحظة ” تحمجي ” ( بالحسانية ) ليهذي بالدرون وقرب امتلاكها وغير ذلك .
الوزير مسكين وجد تصريحه منتشرا بين الصحراويين، وتعرض لسخرية العارفين بخبايا الأمور، وعلق عليه الأنصار الأماني ، لكن الأمر لا يخرج عن ثلاثة أمور لا غير:
⁃ إما حديث للاستهلاك ومجاملات الولائم ، ومحاولة لإنقاذ صورة البوليساريو المتحطمة على أسوار السيطرة المغربية ميدانيا وسياسيا، لأن من يملك سلاحا لا يشهره حسب قواعد الحروب.
⁃ زلة لسان تشي بالنوايا الحقيقية للبوليساريو ، وهي تدعي من جهة أمام المبعوث الأممي بدفاعها عن السلم واستعدادها للدخول في المفاوضات دون شروط ، ومن جهة أخرى تستعد لاستعمال درون سيكون مصدره الجزائر طبعا ، وسينطلق من أراضيها ، وهو إعلان حرب صريح ، وتهديد للسلم بالمنطقة.
⁃ مناورة سياسية داخلية لضمان مرور أطوار المؤتمر المقبل لجبهة البوليساريو بسلاسة ، وتسهيل إعادة تعيين نفس القيادة على رأس المخيمات.

وفي انتظار انتهاء أسبوع الولائم بموريتانيا ، وعودة الوفد الو واقعه المرير بالمخيمات، نتمنى مقاما طيبا للوفد بموريتانيا، وننصحهم بتقليل الكلام وإلجام اللسان، وعلى قول إخوتنا المصريين : يا خبر النهار ده بفلوس ..بكرة يبقى ببلاش .

#يا_ليت_قومي_يعلمون
#منتدى_فورساتين

ج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر تفشل إنقلابا عسكريا على ابراهيم غالي .. تفاصيل طرد عشرات العناصر من صفوف الميليشيات وتخلي أزيد من 125 شخصا عن زيهم ومغادرة الخدمة

منذ أبريل الماضي، والناحية العسكرية الأولى التابعة لجبهة البوليساريو تعيش على وقع تمرد جما…