‫الرئيسية‬ أخبار قيادة البوليساريو الشباب الصحراوي يموت على مشارف المخيمات والقيادة مشغولة بتنظيم المظاهرات للرد على الحكومة الاسبانية
21 مارس 2022

الشباب الصحراوي يموت على مشارف المخيمات والقيادة مشغولة بتنظيم المظاهرات للرد على الحكومة الاسبانية

في اقل من يومين حدوث فاجعتين مؤلمتين بالمخيمات وبالضبط بنواحي مخيم الداخلة حيث يتواجد العشرات من الشباب الصحراوي الهارب من جحيم المخيمات والفراغ القاتل والبطالة الفتاكة .

الشباب الصحراوي يتسابق يوميا دون تردد للبحث والتنقيب عن الذهب في ظروف صعبة ويعرض نفسه لخطر الاعتقال والرمي بالرصاص من قبل الجيش الجزائري الذي لا يتوانى في استهداف المجموعات الصحراوية القادمة من المخيمات، ويوجد في السجون الجزائرية مئات الشباب الصحراوي لهذا السبب، والحوادث السابقة شاهدة على قتل وحرق الجيش الجزائري لبعض المنقبين المساكين.

وعودة للفاجعتين الأخيرتين اللتين لا يفصل بينهما سوى يومين فقط، أين توفي خمسة اشخاص في الحادثة الاولى نتيجة انهيار بئر للتنقيب عن الذهب، وفي الحادثة الثانية التي وقعت اليوم، توفي ثلاثة اشخاص في حادث اصطدام سيارتين خلال هربهما من مكان التنقيب بسبب ورود معلومات عن قدوم دورية تابعة للجيش الجزائري.

الفواجع تتكرر بشكل متواتر داخل المخيمات وفي نواحيها ، والعائلات تكلم في أبناءها وفلذات أكبادها ، لكن الدرس المستخلص من تلك الحوادث وسابقاتها : أن الشباب الصحراوي يفضل الموت بحثا عن لقمة عيش قاتلة على أن يلبي دعوات قيادة جبهة البوليساريو للانضمام لحربها المزعومة .

جبهة البوليساريو تحصد الفشل تلو الفشل ، لم تستطع اقناع الشباب العاطل داخل المخيمات ، والمستعد في سبيل الخروج من جحيم فراغ المخيمات والبطالة الصعبة الى الموت في طريق البحث عن قوت يومي ، يفضل الموت نعم ، لكنه لا يقبل الموت أبدا في سبيل مشروع جبهة البوليساريو المتآكل ، ويرفض رفضا قاطعا الانخراط في حربها المعلنة .

بعد هذا كله ، ألم تتعظ قيادة البوليساريو من الأمر ؟، ألا يكفيها هكذا استفتاء لمعرفة فشل مشروعها ، الا يحدد الصحراويون هكذا مصيرهم وهم يديرون ظهورهم لمشروع الانفصال بين عائد لأرض الوطن ، وبين هائم في دول الجوار ، وبين مهاجر الى أوروبا ، وبين طالب للموت في نواحي المخيمات ، لكن كلهم أظهروا اضمحلال جبهة البوليساريو ونهايتها الوشيكة، بينما قيادة البوليساريو تتمادى في غيها ، وتعاكس الحقائق وتتصدى للوقائع ، وتستمر في تصديق كذبتها ، وتتحدث للعالم كممثل للصحراويين وهي لا تملك تمثيل نفسها، ولم تتعظ من هروب الأبناء ، وخذلان الحلفاء ، وتخلي الأصدقاء عن دعمها ، ولنا في قرار الحكومة الاسبانية خير المثال .

#الصورة المرفقة : نداء استغاثة عاجل للجمعيات المتواجدة بأوروبا، لتجييش الاتباع وبحث كل الوسائل والسبل لتنظيم تظاهرات متفرقة منددة بقرار الحكومة الاسبانية.

#جبهة_البوليساريو_الى_زوال

#يا_ليت_قومي_يعلمون

#منتدى_فورساتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

جبهة البوليساريو تتوعد ناشطا صحراويا شارك في ملتقى الصحراويين بكناريا وأحرق علم البوليساريو

تعليقا على الانباء التي تروجها جبهة البوليساريو حول فرار مشاركين في الملتقى الصحراوي ̶…