‫الرئيسية‬ Rubrique قيادة البوليساريو تتقاسم المناصب والمقاتلين يحرسون الفيافي
30 أكتوبر 2021

قيادة البوليساريو تتقاسم المناصب والمقاتلين يحرسون الفيافي

تُركوا للعراء يواجهون مصيرهم دون عناية أو توفير امكانيات ، يعانون ويلات البرد الشديد وانعدام التموين ، يعيشون على ما يصطادونهبجهدهم الخاص من وحيش الارض الذي انقرض بفعل الضربات المتفرقة التي تقوم بها جبهة البوليساريو بين الفينة والاخرى تعبيرا عماأسمته حربا.

إنهم مقاتلوا جبهة البوليساريو ، كل مقاتل خرج من خيمة أهله أو زوجته ، لا يحمل غير خيمة وقنينة يحملهما على كتفه ، مرتديا زيا عسكرياتحدوه الحماسة الزائفة ، أو يخشى النعوت بالتقاعس والتنمر من بقية رفاقه ، فيحاول اظهار شجاعة يفتقدها ، فيرضخ لرغبة القيادة فيالمشاركة في المجهول ، قد يعود وقد لا يعود.

يركب المقاتل كغيره شاحنة متهالكة تعود لحقبة السبعينات، وتقطع به الطريق القاحلة لترمي به في الفيافي التي قسمت هي الاخرى بالعينالمجردة الى نواحي عسكرية لإضفاء أهمية عليها ، فيجد نفسه محسوبا على ناحية لا يحمل منها سوى الاسم، اما برنامجه اليومي فمرتبطبمن يقوده وغيره من المقاتلين، وفي الغالب يتولى قيادة المجموعة شيوخ مسنون ، أمضوا زهرة عمرهم في الصحراء القاحلة باسمالجيشمتومهين أنهم قادة نواحي او قادة كتائب أو فيالق ، ولا يملكون منها سوى الاسم ، بينما هم في الحقيقة مجموعة بشرية صغيرة تتوزع علىمجموعات ، وتحوز سيارات وبعض المدافع الكلاسيكية، يمضون ليلهم ونهارهم في التدبر ورؤية النجوم في السماء، وقتل الوقت باستعمالمنظار عتيق تتبادله الأيدي كل دقيقة لتقرب بعيدا او تتتبع حركة السراب في الفيافي القاحلة، وكم تكون فرحة أولئك المساكين كبيرة حين يرونطيرا او ثعبانا او حشرة، فتلك لحظات من السعادة لا توصف وذكريات لن تمحى بسهولة لأنها ربما قد تكون المشاهد الوحيدة التي يروها فيرحلتهم في المجهول حيث لا حركة ولا سكون ولا حياة ولا صوت يعلو على الصمت المطبق القاتل لصاحبه.

تلك يوميات المقاتل الصحراوي، الذي ترميه قيادة البوليساريو للمجهول ، لتبقى هي وابناءها بالمخيمات يوزعون المناصب ويدورون الكراسي ،وينهبون المساعدات الغذائية، ويسافرون ويتملكون الاراضي والمنازل وقطعان الابل ، وليذهب الباقون الى الجحيم.

#يا_ليت_قومي_يعلمون

#منتدى_فورساتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

دشنها النظام الجزائري قبل أيام .. عصابة تعترض سيارة وتعرض راكبيها للاعتداء والاختطاف المقرون بالسرقة في طريق تندوف الزويرات

طريق تندوف ازويرات التي دشنتها الجزائر قبل أيام ، ظهرت حقيقة أنها منطقة غير آمنة وغير مبني…