‫الرئيسية‬ Actualités دشنها النظام الجزائري قبل أيام .. عصابة تعترض سيارة وتعرض راكبيها للاعتداء والاختطاف المقرون بالسرقة في طريق تندوف الزويرات
13 مارس 2024

دشنها النظام الجزائري قبل أيام .. عصابة تعترض سيارة وتعرض راكبيها للاعتداء والاختطاف المقرون بالسرقة في طريق تندوف الزويرات

فورساتين

طريق تندوف ازويرات التي دشنتها الجزائر قبل أيام ، ظهرت حقيقة أنها منطقة غير آمنة وغير مبنية على دراسة وتخطيط مضبوط، ولم تبالي بالتحذيرات الدولية من انتشار فلول الجماعات الارهابية وعصابات المخدرات وغيرهما، فالعابر منها مفقود والخارج منها مولود.
حادثة فظيعة أثارت الرعب في نفوس كل من يفكر في عبور الطريق المقبرة، أين اقدمت عصابة مسلحة على اعتراض طريق سيارة قرب عين بنتيلي شرق منطقة الترسال ، كان على متنها شيخ كبير اسمه محمد صلاحي وشخص آخر معه ، وعرضتهم للاعتداء بالضرب والسرقة المقرون بالاختطاف، فبعد تفتيش السيارة التي كانت تنقل تجارة بسيطة، أخذوا ما وجدوا من أموال وقاموا بتكبيل الضحيتين وحملهما الى منطقة خلاء ، وتركهما حفاة بعد فك وثاق الشيخ الكبير الذي طلبوا منه تحرير رفيقه عقب مغادرتهم المكان.
الضحيتان قطعا مسافة كبيرة على الأقدام بحثا عن نجدة، من الساعة الثانية عشر ليلا الى الفجر ، قبل أن يصلوا الى إحدى العائلات حيث رافقتهم سيارة بعد طلوع الشمس الى منطقة الحادث ، ليجدوا السيارة في مكان غير بعيد وقد بعثرت محتوياتها وقطعت عجلاتها ، وسرقت محتوياتها الداخلية بما فيها بطارية السيارة.
الحادثة خلقت ضجة ، وانتشرت أخبارها بين التجار في موريتانيا والجزائر ، وجعلت الجميع يعيدون حساباتهم في سلك الطريق التي دشنت وأقيمت على عجل دون تأمين ودُفعت اليها الحركة على عجل لأغراض سياسية بحتة، دون مراعاة لسلامة وأمن المواطنين ، الذين يقعون ضحية سياسات عمياء ، لا تراعي تنبيهات ولا تحذيرات دولية ولا تنصاع للواقع الذي يظهر عكس ما يدعيه النظام الجزائري ، ولكن لا حياة لمن تنادي .
#منتدى_فورساتين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

زعيم البوليساريو يبصم على تعيينات تزكي تسلط صحراويي الجزائر على حساب الأقلية المستضعفة من صحراويي المغرب

حملت تعيينات جديدة، وافدا جزائريا جديدا على رأس ما يسمى وزارة الداخلية بجبهة البوليساريو، …