‫الرئيسية‬ Actualités مظاهرات عنيفة بالرابوني … تشابه أسماء يتسبب بخمس سنوات سجنا على مقيم باسبانيا زار عائلته بالمخيمات
13 فبراير 2024

مظاهرات عنيفة بالرابوني … تشابه أسماء يتسبب بخمس سنوات سجنا على مقيم باسبانيا زار عائلته بالمخيمات

فورساتين

شهدت مخيمات تندوف مظاهرات ومسيرات حاشدة ، توجت بوقفة أمام ما يسمى دار الضيافة بالرابوني ، وعرفت مواجهات بين المتظاهرين وميليشيات عصابة البوليساريو .

المواجهات العنيفة بين الطرفين ، رغم عدم تكافؤ القوة ، جاءت بسبب مطالبة عائلة أحد الأشخاص بتحقيق العدالة والانصاف والمطالبة بالافراج عن ابنها المعتقل في قضية غريبة وعجيبة.

المعتقل الصحراوي، هو شخص اسمه ” احمد علي ” ، يعيش ويستقر ويعمل باسبانيا ، وجاء الى المخيمات في زيارة عائلية ، وبعد يومين جاءت دورية تابعة لما يسمى الدرك ، وقامت باقتياده الى وجهة مجهولة ، وعند استفسار عائلته عن الموضوع ، قيل لها أنه متابع في ملفات كبيرة وأن له علاقة بعدد من القضايا والجرائم .

المعتقل عبر عن استغرابه من التهم وهو الذي لا يأتي الى المخيمات ولا يعيش فيها ولا تربطه علاقات بها ، ودائم الاستقرار بالخارج، لكن البوليساريو قررت متابعته في حالة اعتقال .

عائلة المعني بالأمر ، قامت بتحريات ذاتية وجمعت مجموعة من الأدلة والمعطيات التي تبرء إبنها ، واستطاعت جلب اثباتات مؤكدة بأن الأمر ليس سوى تشابه في الأسماء ، وأن ابنها بريء دون شك .

العائلة كانت متأكدة من اطلاق سراح ابنها ، بعد تقديمها لتلك الاثباتات، لكنها تفاجأت بالحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا ، دون وجه حق ودون تحريات في الموضوع ، فقررت العائلة طرق عدد من الأبواب بحثا عن حل لهذه المشكلة العويصة ، لكن دون جدوى.

وبعد تناسل وظهور أدلة جديدة ، لصالح المتهم ، قررت العائلة تدشين احتجاجات لانقاذ ابنها الذي ضاعت حياته ، وفقد عمله واستقراره باسبانيا بسبب تفكيره في زيارة ذويه بالمخيمات ، لكن قيادة البوليساريو ظلت مصرة على متابعة المعني بالأمر ، ورمت به في غياهب السجون مثله مثل المئات من المسجونين ظلما وعدوانا ، بسبب او بدون سبب ، أو احيانا بسبب رغبة قيادي او مسؤول بعصابة البوليساريو .

المظاهرات والوقفات السلمية لم تأتي أكلها ، واشتدت بعدما قررت عصابة البوليساريو إنهاءها بالقوة ، لتتطور الأمور الى مواجهات بين عائلة المعني بالأمر وأقاربه وبعض معارفهم .

#منتدى_فورساتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر تفشل إنقلابا عسكريا على ابراهيم غالي .. تفاصيل طرد عشرات العناصر من صفوف الميليشيات وتخلي أزيد من 125 شخصا عن زيهم ومغادرة الخدمة

منذ أبريل الماضي، والناحية العسكرية الأولى التابعة لجبهة البوليساريو تعيش على وقع تمرد جما…