‫الرئيسية‬ Actualités تهديد بالانتقام ..صحراويون يتوعدون بإشعال مخيمات تندوف بعد قمع وتعنيف واعتقالات طالت متظاهرين اليوم
29 مايو 2023

تهديد بالانتقام ..صحراويون يتوعدون بإشعال مخيمات تندوف بعد قمع وتعنيف واعتقالات طالت متظاهرين اليوم

فورساتين

قامت كتائب من ميليشيات الدرك التابع لقوات قمع عصابة جبهة البوليساريو ، بالهجوم نهار اليوم على مخيم الاعتصام لعائلة المختطف الصحراوي ” محمد سالم ماء العينين اسويد ” ، أمام مقر الكتابة الخاصة بابراهيم غالي، وأقدمت على اعتقال أفراد من عائلة أهل اسويد ، وبعض المتضامنين معهم ، بعدما تدخلت بالقوة المفرطة وضربت وعنفت كل الموجودين بالمعتصم.

وقد أسفر التدخل العنيف ، عن الاعتداء على لعض النسوة ، وعن اعتقال كل من :

⁃ ديدي محمد السويد
⁃ محمد ماء لعنين السويد
⁃ عبد الحي لمام جولي
⁃ بنة ولد بوكرين
⁃ ولد الزيبور ولد معطلا
⁃ عزيز ولد احمتو ولد معطلا
⁃ ولد ابرير
فيما أسفرت الملاحقات التي أعقبت التدخل الهجمي ، عن اعتقال كل من :

⁃ خليهن ولد جولي ولد النن
⁃ الحسين ولد سيدي موسى
⁃ مولاي ولد ماءلعنين ولد السويد
⁃ احمتوا ولد معطلا

وقد جاء الاعتصام امام مقر رئاسة البوليساريو، بسبب استمرار اختطاف الشاب “محمد سالم اسويد ” الذي يجهل مصيره منذ تاريخ اعتقاله قبل 29 يوما ، ولا زالت عائلته تطالب بالكشف عن مصيره.
وبعد تدخل اليوم ، هدد أقارب ومعارف المعتقلين بإشعال المخيمات ، وحذروا من إمكانية التصعيد في وجه ميليشيات البوليساريو ، عن طريق استخدام الأسلحة والرصاص الحي في مواجهتها .
ولا زالت الى حدود اللحظة ، تعيش المخيمات على وقع المداهمات والاعتقالات ، وعمم بعض المعتقلين مقاطع صوتية تشي باقتيادهم الى سجن الذهيبية السيء الذكر ، كما فشلت بعض المحاولات لاحتواء الوضع ، بعد خروج الأمر عن السيطرة ، وغياب محاور قادر على التهدئة ، زد على ذلك غياب أغلبية القادة خارج المخيمات، واختباء الآخرين.

#ملحوظة : الفيديو المرفق يتضمن مقطعا مصورا لاستغاثة امرأة خلال قمع المظاهرة، يليه مقطعين صوتين أحدهما بصوت أحد المعتقلين بسجن الذهيبية ( المعتقل : الحسين الداهي ولد سيدي موسى) .
#منتدى_فورساتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

وصفت ابراهيم غالي بالضعيف … اختطاف صحراوية خلال احتجاجها أمام مقر الكتابة العامة للبوليساريو على خلفية سرقة بقعتها الأرضية

أقدمت عناصر من مليشيات البوليساريو المسحلة على اختطاف الناشطة الصحراوية محمودة منت احميدة،…