‫الرئيسية‬ Actualités ابراهيم غالي يرفض عقد ندوة خاصة ب ” جيش البوليساريو ” خوفا من العسكر الغاضب على تدبيره الكارثي للمرحلة
5 يناير 2023

ابراهيم غالي يرفض عقد ندوة خاصة ب ” جيش البوليساريو ” خوفا من العسكر الغاضب على تدبيره الكارثي للمرحلة

فورساتين

كانت مخيمات تندوف تستعد لعقد ندوة خاصة بالجيش اليوم وغدا ( 4 و 5 يناير 2023) , لمناقشة شؤون المؤسسة العسكرية وطرح الأصابع على مكامن الخلل والاكراهات التي تعانيها .

وقد جاء طلب عقد الندوة من طرف قادة الجيش وكبار مسؤوليه ، وتولى قائد الأركان مهمة إخبار ابراهيم غالي باقتراح عقد الندوة، تكون خاصة بالعسكر ، وتناقش أموره في ندوة مغلقة حفاظا على السرية ، وخوفا من تسريب معطياته الى الندوة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر المقرر عقده بعد أيام .
وقد انتشرت معطيات هنا وهناك ، أن قادة النواحي العسكرية ، سيجعلون من الندوة الخاصة بالجيش مناسبة لمحاسبة ابراهيم غالي على تفريطه في المؤسسة العسكرية ، وإهماله لها منذ إعلانه الحرب ، في دليل واضح أن ابراهيم غالي لم يزر أو يطلع أو يهتم بأمور العسكر منذ سنتين، وقد أجمع القادة العسكريون أمرهم على تحميله المسؤولية عن الوضع المتردي للمؤسسة العسكرية ومكاشفته ومواجهته بالحقائق التي تعامى وتغاضى عنها متعمدا .
وبمجرد خروج المعطيات عن طبيعة الندوة التي دعي إليها ، فقد قرر ابراهيم غالي الهروب من المواجهة واختار أن يدس رأسه في التراب ويتعامى عن الموضوع ، خوفا من المحاكمة ، ولهذا رفض تنظيم ندوة الجيش جملة وتفصيلا .
وبالمقابل فقد دعى الى تنظيم ندوات جهوية ومحلية تمهيدا للندوة التحضيرية للمؤتمر السادس عشر ، معولا على النساء والأتباع لدعمه بالزغاريد والشعارات البالية ، معتبرا اياها كافية ووافية لمناقشة كل الأمور ، متجاهلا حساسية المواضيع ولا مباليا بكشف المستور أمام المؤتمرين ، وبالتالي انكشاف حقيقة المؤسسة العسكرية وفضائحها المالية ، وضعف تجهيزها ، وسرقة محروقاتها ، وتعيينات أبناء القادة في المناصب ذات المردودية ، وترك البسطاء في الواجهة الأمامية وللمهمات الصعبة لمواجهة مصيرهم ، فكانت النتائج كارثية للغاية.
غالي لم يهمه نشر الغسيل أمام جميع المؤتمرين ، بقدر ما كان همه الاختباء من استفراد العسكر به وتوبيخه في ندوة خاصة وتحميله مسؤولية فشل المرحلة التي دبرها على جميع الأصعدة .
#منتدى_فورساتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

نهاية مؤتمر البوليساريو ..تجديد القديم واستمرار لسنوات الضياع فوق التراب الجزائري

انتهت مسرحية مؤتمر جبهة البوليساريو ، المؤتمر الذي ابتدأ ب 5 أيام ، فشهد زيادتين متتاليتين…