‫الرئيسية‬ مخيمات تندوف استغلال الصليب الأحمر وتزوير ملفات طبية للحصول على “الڤيزا” …الأمن الاسباني يفكك شبكة تهريب تضم محسوبين على عصابة البوليساريو
28 يناير 2024

استغلال الصليب الأحمر وتزوير ملفات طبية للحصول على “الڤيزا” …الأمن الاسباني يفكك شبكة تهريب تضم محسوبين على عصابة البوليساريو

منتدى فورساتين

وضعت السلطات الأمنية الاسبانية يدها على شبكة في تهريب والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية ، يتوزع عناصر بين اسبانيا والجزائر ومخيمات تندوف وموريتانيا ، وتضم أزيد من 22 شخصا ، ينسق بينهم في الواجهة شخص يدعى ” م . الحسن ولد لبصير ” ، البالغ من العمر 69 سنة ، الذي يشغل منصب المكلف بالصحة باسم عصابة البوليساريو في منطقة استوريا.

التحقيقات التي بوشرت ، سلمت نتائجها للقاضي الاسباني ” كوفادونغا فاسكيز ” ، الذي طلب توسيع البحث والاستماع للمحادثات الهاتفية للمتهمين ، وأوصى بتوزيع عقوبات سجنية بين المتهمين وصلت مجتمعة 34 سنة ، منها 9 سنوات ل ” م. لحسن لبصير ” ، الذي أظهرت التحريات أنه أحد أقارب قيادي بارز بعصابة البوليساريو ، ومسؤول داخل تنظيمها، استغل عمله الموسمي مع الصليب الأحمر ، فكان يتكلف بالملفات التي تبعثها له جبهة البوليساريو ، بغية تمكين أصحابها من الهجرة الى اسبانيا ، ومهمته تقتضي توفير دعوات مزيفة، أو إدراج أسماءهم في ملفات طبية مزورة تستدعي حضورهم للعلاج ، خصوصا الى مستشفى ” هوكا” باستوريا .

الجزء الثاني من خطة التهجير ، تتكلف به شبكة أخرى تشرف عليها عصابة البوليساريو بالمخيمات، تنسق مع موظفين جزائريين، لتظهير والمصادقة على الوثائق، وتحضير ملف طبي مزور ، تسهيلا لدفعه للقنصلية الاسبانية للحصول على تأشيرات طبية والتنقل الى الديار الاسبانية، وأظهرت التحقيقات أن الحاصلين عليها وصلوا اسبانيا عبر الطائرة الى مدريد وبرشلونة ، في ما البعض الاخر وصل عن طريق الباخرة الى فالنسيا وألميريا. وعند وصولهم كان يتكلف ” م.لحسن لبصير ” باستقبالهم وبتذكرتهم وبإيوائهم وإطعامهم في ملجأ خاص بالصليب الأحمر الدولي، وباستغلال جمعيات تابعة لجبهة البوليساريو ، تبين أنها غطاء لأنشطة مشبوهة.

وقد ظهر أن العصابة سهلت خروج العشرات من الصحراويين من داخل المخيمات، منهم مقربين من قياديين بالبوليساريو ، ومنهم جزائريون من تندوف وكذلك موريتانيون ،خرجوا على أنهم صحراويون ، وتمكنوا من الحصول على الفيزا ، وتلقوا تسهيلات للحصول على وثائق الاقامة بعد وصولهم عن طريق وثائق أخرى مزورة ، خلال سنوات 2017 , 2018 و 2019 .

#منتدى_فورساتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

جريمة ضد الانسانية .. حصيلة الاستهداف الجزائري ترتفع ل 16 شخصا والجيش يهين وينكل بالجثث ( تسجيل صوتي )

تكشفت حقيقة عملية العار التي نفذها الجيش الجزائري في حق عشرات المنقبين عن الذهب، لتكشف عن …