‫الرئيسية‬ Actualités ملف بطوش القانوني والصحي
7 مايو 2021

ملف بطوش القانوني والصحي

علمنا من مصادر خاصة داخل ممثلية جبهة البوليساريو بإسبانيا، بأن المسؤولين عن هذه الممثلية، رفضوا تسلم الاستدعاءات الموجهة إلى باقي الجلادين، معللين ذالك باختلاف الأسماء الواردة في الاستدعاء عن هوياتهم الحقيقية، ليبقى باب التساؤل مفتوحا، فهل حتا هم لجؤوا الى هويات مزيفة؟
و اين هي القيادة من بياناتها النافية لتواجد غالي بإسبانيا؟
و لماذا لجأت الجبهة لهذه المناورة و هي من البداية تطمئن اتباعها بأن غالي و إن تواجد بإسبانيا، فإنه لن يواجه اي مخاطر قانونية.

وبعيدا عن ما تطبخه تمثيلية جبهة البوليساريو، نحيط الرأي العام المغبون والمتتبع للأسطوانة المشروخة لجبهة البوليساريو التي تتلون وتتفنن في تزويق الأخبار وتعتيم الإضاءة ، وتسليط الأضواء على ما تريد وما يخدمها ، وتغض الطرف عما لا يخدمها، وفي نفس الوقت تبعث بالأتباع لجلد وعتاب وقمع من يصرح بغير ما تريد هي .
#المستجدات_القانونية لملف ابراهيم غالي :

– انتقلت الشرطة الاسبانية اليوم الى المستشفى حيث يتواجد ابراهيم غالي ، بناء على أمر قضائي ، لسببين أولهما التأكد من هوية المعني بالأمر ، وبأنه ابراهيم غالي ، ثم تسليمه الاستدعاء بعد التأكد
– بعد التأكد من أنه زعيم البوليساريو المطلوب في شكاوى أمام القضاء ، وبعد التشاور مع الطاقم الطبي ، وتبين تعذر تسليمه الاستدعاء بشكل مباشر ، طلبت الشرطة من المستشفى تقديم معطيات دقيقة عن حالة المعني ، لتضمينها في تقرير للشرطة يرفع الى القاضي الاسباني.
– تسلم القاضي تقرير الشرطة ، وبعد الاطلاع على الوضع الصحي للمعني ، قرر القاضي استدعاء ابراهيم غالي في تاريخ 1 يونيو 2021 باعتبار وضعه الصحي ، ولإعطائه الوقت الكافي بناء على رأي الأطباء للنقاهة والعلاج الضروري.
– الأجل القانوني المعين لاستدعاء ابراهيم غالي ، قد يخضع للتغيير أو التأجيل مرة أخرى ، بناء على الوضع الصحي للمعني .
– القضية الجديدة ضد ابراهيم غالي ، تختلف عن سابقاتها ، بسبب أن صاحب الشكوى قال أن كل المتهمين ، أو بعضهم حاملون للجنسية الاسبانية ويملكون بطائق اقامة ، وهذا معطى مهم ، سيسهل محاكمتهم ان تم استغلاله بشكل مناسب.
– القاضي الاسباني أمر وزارة الداخية بأن تتحق من معلومات المتهمين، وبأنهم حاملون لوثائق اسبانية.

#بالنسبة للأشخاص الاخرين المطلوبين مع ابراهيم غالي ، المدعوين للحضور غدا أمام القاضي ، رفضت ممثلية جبهة البوليساريو تسلم استدعاءاتهم كما سبق وأشرنا، معللة ذلك باختلاف الأسماء الواردة في الاستدعاء عن الأسماء الحقيقة للمطلوبين، فهل دخلوا هم أيضا بأسماء مزورة ؟، أم أنها مناورة من جبهة البوليساريو لإفراغ الدعوى من حمولتها القانونية، والبحث عن تأجيلات ، طلبا لحل الموضوع بعيدا عن تتبع الإعلام والرأي العام.

القاضي الاسباني كان حاسما، وقال أن المطلوبين الآخرين لم يحضروا أمامه ، بسبب خطأ في الدعوة ، وأنه سيوجه لهم دعوة جديدة ابتداء من يوم غد .

#الوضع_الصحي لابراهيم غالي :

– الشرطة الاسبانية أخبرت القاضي في تقريرها أن ابراهيم غالي سينتقل يوم غد من غرفة العنايات المركزة ، الى غرفة عادية تبدأ فيها فترة نقاهته.
– لا زال غالي يحتاج الى أجهزة التنفس وسيبقى مربوطا بها لفترة ، لمساعدته على التنفس.
– ابراهيم غالي يرافقه طبيب جزائري يشرف على حالته ، ورافقه بطائرة خاصة هبطت في مطار ثاراغوثا.
– هناك معلومات أخرى غير مؤكدة ، بأن ابراهيم غالي يعاني من أمراض أخرى غير كورونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

دشنها النظام الجزائري قبل أيام .. عصابة تعترض سيارة وتعرض راكبيها للاعتداء والاختطاف المقرون بالسرقة في طريق تندوف الزويرات

طريق تندوف ازويرات التي دشنتها الجزائر قبل أيام ، ظهرت حقيقة أنها منطقة غير آمنة وغير مبني…